الثلاثاء، 31 يوليو 2012

الكلمات المشجعة تلهم الآخرين ...وتلهمنا


الكلمات المشجعة تلهم الآخرين  ...وتلهمنا

لقد شعرنا بمدى روعة تلقينا للثناء والامتنان من  الآخرين  .
 ومنح الثناء للآخرين له نفس الروعة .
 _جون تمبلتون

كن معززًاً للحياة

 إحدى الشخصيات المفضلة الشخصيات النادرة التي يمكن أن تشعرك بمزيد من الرضا والسرور بغض النظر عن حالتك المزاجية .فدائماُ تخبر بأخبار سارة وتسدي مجاملة أو مجاملتين وتسأل غمن حولها  وتضحك بصخب عندما نمزح.
.
التعزيز في اللغة يعني الرفع (كما كانت ترفع من معنويات  الآخرين  )والتحسين (التحسين  من جودة حياة المحيطين ).
 كيف تفعل ذلك ؟في معظم الأحيان تفعل ذلك من خلال  الكلمات  الطيبة والودودة والمعززة للحياة .فكونى دائماُ  لديكى شيء طيب تقولينة
حاولى اخراج افضل ما لدى الناس   اكدى على  ما بفعلة من حولك بشكل صحيح
او  ما يستطيعون القيام بة
التشجيع والدح على انجازاتهم
الدعوة الى رؤية الاشياء الطيبة  فى الحياة

 . فكلمة تعزيز الحياة  تعنى  البحث عن الجوانب الطيبة في الناس والعثور عليها وإخبارهم بها, وتعني دعم الناس وتشجيهم , وتعني البحث عن أسباب من أجل مدحهم والثناء عليهم , وتعني تغذيتهم ومساندتهم , وتعني دعم الأشياء التي يفعلونها بشكل جيد. والأهم من هذا كله أنها تعني منح الناس مبررات للاحتفاء بالحياة.:

"نادراً ما تجد شيئاً في هذا العالم أكثر تأثيراً من الدفعة الايجابية .ابتسامة . كلمة تفاؤل وأمل . وعبارة "يمكنك أن تفعل ذلك "تقولها عندما تتأزم الأمور ."

. والثناء الخالص يخرج أفضل ما لدينا من طاقات. وللأسف ليس هناك عدد كاف من الناس يدركون مدى الخير الذي يمكن أن يتحقق عندما يقومون بدعم وتعزيز الآخرين.

 "أي جاهل يمكنه أن ينقد ويدين ويشكو ؛ ومعظم الجهلاء يفعلون ذلك ".وللأسف الشديد هذه العبارة لا زالت تنطبق على عالمنا اليوم.فالأشياء السلبية تنهال علينا كل يوم من مصادر متنوعة ,ولا يمكننا أن نحمي أنفسنا من تأثيرها وأؤمن بعمق في أننا نستطيع تغيير عاداتنا وأنماطنا الكلامية ؛ إذا أردنا ذلك.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق